التوك شو": الشاطر: ليس لى علاقة بقضية المطابع الأميرية.. الجبالى: إعلان القضاة لنتائج الانتخابات انتهاك للقانون.. هويدى: الإعلان المكمل انقلاب على الثورة .. المتحدث باسم قضاة من أجل مصر: لست إخوانيًا الخميس، 21 يونيو 2012 - مدونة مكانك

الجمعة، 22 يونيو 2012

التوك شو": الشاطر: ليس لى علاقة بقضية المطابع الأميرية.. الجبالى: إعلان القضاة لنتائج الانتخابات انتهاك للقانون.. هويدى: الإعلان المكمل انقلاب على الثورة .. المتحدث باسم قضاة من أجل مصر: لست إخوانيًا الخميس، 21 يونيو 2012


التوك شو": الشاطر: ليس لى علاقة بقضية المطابع الأميرية.. الجبالى: إعلان القضاة لنتائج الانتخابات انتهاك للقانون.. هويدى: الإعلان المكمل انقلاب على الثورة .. المتحدث باسم قضاة من أجل مصر: لست إخوانيًا

التوك شو": الشاطر: علاقة بقضية
تناولت برامج التوك شو، فى حلقة الأمس العديد من القضايا الهامة، حيث ناقش برنامج "ناس بوك" الجدل المستمر حول نتائج جولة الإعادة وأجرى برنامج "90 دقيقة" حوارا مع الكاتب والمفكر فهمى هويدى وأجرى برنامج "آخر النهار" حوارا مع اللواء صفوت الزيات الخبير الاستراتيجى.

هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 550x125 .
التوك شو": الشاطر: علاقة بقضية

"آخر النهار": عضو "العليا للانتخابات": لم ننته من تجميع النتائج حتى الآن.. المتحدث باسم قضاة من أجل مصر: لم أكن إخوانيا وخدمت فى أمن الدولة قبل عملى بالقضاء.. صفوت الزيات: أجهزة أمنية دست بطاقات المطابع الأميرية ورئيس الدولة وحده المسئول عن الدفاع القومى

متابعة إسماعيل رفعت

قال المستشار عمر سلامة عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إن اللجنة ورد إليها أكثر من 400 طعن، وقد حدد مواعيد للمرشحين أو محاميهما وكل تمسك كل بحقه حسب رؤيته وطلب نماذج من التصويت لمطابقتها والتحقق منها مع بحث كافة الطعون.

وأضاف سلامة، خلال مداخلة هاتفية أن اللجنة سوف يرد إليها النماذج غدا وسيتم فحصها، مؤكدا أن اللجنة لم تنته من تجميع النتائج النهائية حتى الآن، واعتبر أن الطعون هى تحقيق فى المطالب فقط، رافضا أن يصدر أى معلومة عن تقدم أحد المرشحين من جهة مسئولة بالمخالفة للجهات غير المسئولة التى صرحت بنتائج، معولا على الفصل فى الطعون للإعلان عن النتائج.

قال الدكتور مراد على، المتحدث الرسمى باسم حملة الدكتور مرسى، لا نعرف طعون الفريق شفيق على ماذا، مؤكدا أن الطعون التى تقدم بها شفيق 8 طعون للجنة مباشرة، مؤكدا رفض طعون شفيق لتقدمه باللجنة مباشرة بنفس الطريقة التى رفضت بها طعون شفيق.

وأضاف أن الحرية والعدالة، لا يتفاوض عن الأمة فى شىء وأنه ليس لديه ما يعطيه ولا مجال فى التفاوض على خيار الشعب لمحمد مرسى، وذلك فى مرحلة التأسيس للديمقراطية وتسليم السلطة فى 30 /6 ولا مجال فى التفاوض فى ذلك، مسيرا إلى أنه حان الوقت لرجوع السياسة للسياسيين وعودة الجيش لثكناته، مع قيادة المشهد من خلال مؤسسة رئاسة تجمع كل الأطياف، وقال إن الشعب المصرى يحتشد الآن فى التحرير ولن يتركه حتى يحقق مطالبه بعودة البرلمان ورفض الإعلان الدستورى المكمل.

وقال المستشار وليد شرابى؛ المتحدث الرسمى باسم حركة قضاة من أجل مصر، كل مجهود الحركة تحاول كل الفضائيات التى تتبع النظام السابق، مشيرا إلى أنه كان عام 1995 كان ضابط شرطة فى جهاز أمن الدولة بلاظوغلى، مؤكدا أن كلمة الحق تشوه بألف طريقة وطريقة، رافضا اختزال مجهود الحركة فى هذا المضمار.

وأضاف شرابى، خلال مداخلة هاتفية أن الحركة لديها مستندات تؤكد فوز أحد المرشحين، رافضا تشويه الحركة باسم وليد شرابى، مؤكدا أن الحركة تضم 300 قاضى جميعهم بالخدمة من جميع هيئات الدولة القضائية يرأسها قاض معروف بنزاهته ومواقفه الوطنية هو زكريا عبد العزيز.


وقال شرابى، لو كان الفريق شفيق يرفض النتائج التى وصلنا إليها فعليه أن يقدم مستندات تثبت العكس، لافتا إلى أن اللجنة قامت بتجميع النتائج فقط، مشيرا إلى أن الحركة لم تعلق على استبعاد شفيق أو غيره ولما أعلنت دخول شفيق الإعادة رفعتنا حملة شفيق فوق السحاب بينما لما أعلنا النتائج تم تشويهنا.

الفقرة الرئيسية
حوار مع اللواء صفوت الزيات الخبير الاستراتيجى

قال اللواء صفوت الزيات؛ الخبير الاستراتيجى، إن النسق السياسى الأمريكى ينتظر نسقا سياسيا مصريا للتحدث معه، مؤكدا دعم الأمريكيان للثورة المصرية فى ظل رفض الأمريكان لإعلان دستورى مكمل، مشككا فى ضلوع أجهزة أمنية فى دس بطاقات المطابع الأميرية فى ظل حالة من الزخم والدفع بالشائعات الكثيرة.

وأضاف الزيات، أن الوضع الدولى لم يعد يسمح بحالة البلبلة، مؤكدا أن ذلك سيشكل دعما للرئيس المنتخب فى مصر، وأن المؤامرات لن تستطيع المرور بسهولة إلى هذا الصدد، معولا على الرئيس القادم فى مخاطبة الغرب على ضوء هذه القيم، وأن يتحدث كرئيس لكل المصريين ثم يتحدث عن الصلاحيات التى انتزعت هو بحاجة إلى استعادتها.

وأشار الزيات، إلى أن هناك حالة من الاضطراب على الحدود المصرية الإسرائيلية زادت بإعلان نجاح مرسى، مؤكدا أن الرئيس القادم لن ينتظر كثيرا فى التعامل مع هذا الملف على أنه المسئول الأول فى هذا الصدد، متمنيا التعامل بشئ من الهدوء وليس الخشونة، وكذلك عدد من الملفات التى تهدد الأمن القومى منها الوحدة والوطنية ومياه النيل، هى بالدرجة الأولى دفاع قومى وليس أمنا قوميا، مطالبا بتشكيل مجلس دفاع قومى، مؤكدا أن الرئيس وحده هو المسئول عن الدفاع القومى.

هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 550x125 .
التوك شو": الشاطر: علاقة بقضية

"ناس بوك": الجبالى: إعلان القضاة لنتائج الانتخابات انتهاك للقانون وسقطة تاريخية لكل من شارك فيها.. رانيا يوسف: أنا شخصية رياضية ولا أدخن ومكالمة المجهول تبرئنى ..انقسام بين قضاة مصر حول إعلان نتائج الانتخابات .. الشرابى: لا يوجد فى القانون نص يجرم جمع الأصوات الانتخابية ولم نعلن فوز مرسى.. السناوى: فكرة حلف الرئيس الجديد لليمين فى التحرير مراهقة سياسية

متابعة ماجدة سالم

أكدت الفنانة رانيا يوسف، أنها لم يتم القبض عليها كما يشاع وإنما فوجئت برجال الشرطة أمام منزلها فى صباح يوم الحادث مؤكدين لها تلقيهم مكالمة هاتفية من مجهول يقول فيها إنه شاهد سيدة ورجلين يضعون فى سيارتها سلاحا آليا فقالت لهم إنها تتعرض لرسائل تهديد بالقتل وخطف أطفالها من طليقها كريم الشبراوى وبناء عليه حررت محضرا منذ 15 يوما.

وأضافت يوسف خلال مداخلة هاتفية إنها طلبت من رجال الشرطة فتح السيارة خوفا من وجود متفجرات فرفضوا لعدم وجود إذن من النيابة بذلك فاضطرت لفتحها بنفسها ولكنها فشلت فى البداية وأثبتت حينها أن السيارة تم العبث فيها وبعد فتحها وجدت كيسا بلاستيكيا أسود أسفل كرسى القيادة وأعطته للضابط الذى فتحه ورفض أن يصرح ماذا وجد بداخله.

وأكدت يوسف أن رئيس مباحث قصر النيل جاء بعد نصف ساعة وطلبت منه إثبات ما حدث مضيفة أن مكالمة المجهول تبرئها تماما من تهمة حيازة الحشيش قائلة "لو أنا حاطة مخدرات فى العربية هأقولهم إكسروا شنطة العربية وأنا شاهدة فى الموضوع ولست متهمة ونيتى حسنة، وإلا كنت أخدت سيارتى ورحلت فورا ولن يستطيع أحد إيقافى حينها وهناك 3 سائسين معهم نسخ من مفاتيح السيارة".

وأوضحت أن الشنطة كانت بداخلها 13 صباعا من مخدر الحشيش بما يعادل 40 جراما كما أكدت جهات التحقيق، وقالت يوسف "أنا أساسا لا أدخن وست رياضية وما حدث فيلم أبيض أسود وتلفيقى من طليقى بسبب الخلافات بيننا وكل أسبوع يعملى فيلم أكشن فى حياتى آخرها الأسبوع الماضى حرض أحد الأشخاص ليلقى نفسه أمام سيارتى فى إحدى الإشارات المرورية وطليقى لديه 3 بطاقات مزورة".

وأشارت يوسيف إلى أنها وجدت ميكرفونا فى السيارة وطليقها اعترف لبعض الصحفيين أنه من وضعه فى السيارة وهذا يعنى امتلاكه لنسخة من مفاتيح السيارة مؤكدة أن التحقيق فى صالحها وتم الإفراج عنها بكفالة قائلة "الحمد لله أن طليقى محطليش هيروين وأنا جالى عنه معلومات جديدة سأكشفها خلال يومين وستقلب الموزاين خالص".

الفقرة الرئيسية
الضيوف
الدكتور محمود السقا رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشعب السابق
الدكتور محمد الباز الكاتب الصحفى
عبد الله السناوى الكاتب الصحفى

أجرت الإعلامية هالة سرحان مواجهة بين المستشارين وليد الشرابى المتحدث الرسمى باسم حركة قضاة من أجل مصر ومحمود شريف سكرتير نادى القضاة حول التقارير التى أصدرتها الحركة بنتائج العملية الانتخابية وعدد الأصوات التى حصل عليها كلا المرشحين حيث شهدت المواجهة بعض المشادات وتبادل الاتهامات.

من جانبه يرى شريف أن القضاة كانوا يستهجنون توغل من هم خارج الدائرة على عملهم واليوم القضاة أنفسهم يتوغلون على عمل اللجنة العليا للانتخابات قائلا "لا صفة لكل من يتحدث فى النتائج سوى اللجنة العليا ومن أين جاءوا بهذه الأرقام والبيانات ومع احترامى لهم، القضاة لابد أن يحترموا القانون ويطبقوه وليس من حق أى أحد الحديث فى هذا الشأن ولا يصح أن يأتى هذا التصرف من قضاة مصريين".