لودفيج ميس فان دير روه|Ludwig Mies van der Rohe - مدونة مكانك

الثلاثاء، 27 مارس 2012

لودفيج ميس فان دير روه|Ludwig Mies van der Rohe



لودفيج ميس فان دير روه, لودفيج ميس فان دير روه 2012, ميلاد لودفيج ميس فان دير روه, تصاميم لودفيج ميس فان دير روه, صور تصاميم لودفيج ميس فان دير روه, اهم رواد العماره,لودفيج, Ludwig mies van der Rohe
مس فان دي رو (بالألمانية: Ludwig mies van der Rohe) اسمه الحقيقي ماريا لودفيغ ميشائيل ميس، من أشهر المعماريين الألمانيين، من مواليد 27 مارس 1886 في آخن وتوفي في 17 أغسطس 1969 في شيكاغو.
لودفيج روه|Ludwig Mies Rohe
طابع بريدي ويبدو عليه صورة لودفيج ميس
لودفيج ميس فان دي رو يعتبر واحدا من أهم رواد العمارة الحديثة إلى جانب لو كوربوزييه ووالتر جروبيس. بعد الحرب العالمية الأولى تطلع ميس كمعاصريه من المعماريين لإنشاء طراز معماري جديد يعبر عن الفترة التي كان يعيش فيها ويكون تأثير الطراز كتأثير العمارة الكلاسيكية والقوطية في الفترات التي نشأت فيها. أهم ما يميز أعمال مس هو الوضوح الكامل والبساطة المتناهية عن طريق استخدام عناصر ومواد توصل فكرته هذه مباشرة كالحديد وألواح الزجاج وخلق مساحات رائعة داخل أبنيته تعبر عن الرقي والجمال. قام مس باستغلال الهيكل الحديدي المكشوف والزجاج لملء الفراغات بينه بشكل رأسي لتحديد الفراغ المعماري المطلوب وقام بتسمية أبنيته باسم عمارة "الجلد والعظم".

عمل في محل والده لنحت الأحجار وفي عدة منشآت تصميم محلية قبل أنتقاله لبرلين للعمل في مكتب مصمم الحيزات الداخلية برونو باول. بدأ بعد ذلك عمله المعماري في ستوديو بيتر بيرنس من عام 1908 حتى عام 1912 حيث تشبع بالنظريات التصميمة المعاصرة والثقافة الألمانية التقدمية. ظهرت موهبته سريعا وبدأ في أعماله الخاصة على الرغم من عدم دراسته بشكل أكاديمي في مدرسة للعمارة. في البداية عمل على تصميم منازل خاصة على الطراز التقليدي المحلي. أعجب بشكل خاص بالمعماري كارل فريدريك شينكل وتركيباته التكعيبية البسيطة التي عمل عليها في أوائل القرن التاسع عشر وتنبهه إلى علاقة الأشياء المصنوعة بواسطة الإنسان بالطبيعة وأيضا تكرار العناصر بشكل إيقاعي منتظم، بينما تجاهل مس الاتجاه الكلاسيكي الموشوش الذي كان ظاهرا في مطلع القرن.

صور لبعض تصاميم لودفيج ميس فان دير روه


لودفيج روه|Ludwig Mies Rohe
لودفيج روه|Ludwig Mies Rohe